ردادمنصور مشرف منتدى الصوتيات والصور
الاوســمه : الاوسمــه : الاوسمــه : الاوسمــه : عدد الرسائل : 707 تاريخ الميلاد : 01/01/1990 العمر : 34 الموقع : https://sbrh.ahlamontada.net/ العمل/الترفيه : الانترنت وقراه كل جديد عن اليمن المزاج : عالي محـل الإقـامـه : ديار ابو متعب نقاط : 961 تاريخ التسجيل : 22/10/2010
| موضوع: الف الف مبروك لليمن الأحد ديسمبر 26, 2010 1:34 pm | |
| lor=red]]الف الف مبروك لفؤاد عبد الواحدالف من اليمن محافظه اب لقد فاز بنجم الخليج 2010 يستاهل مبروك للفنان الرائع القادم بقوة في الساحة العربية بالفن اليمني الاصيل ,
والله يستاهل فؤادي اللقب وعن جداره واستحقاق
لديه صوت يرقص الطيور وتنحني الزهور لعظمة هذا الصوت الملائكي اليمني نذهب بعيد هناك عندم يغني فؤاد نشجوا وندندن وتأخذنا النشوة ونحسن للفن بصوت فؤاد طعام لا يقاوم تشتيهه في كل وقت لا تمل ولا تقلق وانت تمسع هذا الصوت يا سلام إنها نعمة من الله عزوجل وهبها لفؤاد وهو يستحق بطيبة قلبه واخلاقه العالية وتواضعة الشديد .
تعز أمس واليمن كلها من العدين وحتى حوف سهرت واطلقة الالعاب النارية واخذت الرقصات الشبابية تملى الشوارع إبتهاجا بهذا اللقب انا اعد كتبه الوضوع من اجل يضل اليمن عالي ورجو من لاخوه الذين الذين لهم رائ اخرانا يكتبو ونتفهم بل الكلام الطيب اما ان يقنعني ان الفن حرام او اقنعه ان الفن فن وواقع يعترف فيه الجميع بدون اي كلام جارح العفو منك اخواني انا ادخلت بحث عن الموضع لم اجد فقررت ان اعيد كتبه علي طريفه تعبير طارق حبيب قلبيي فهذي كلاماته الرقيه وانا احببت كلاماته الجميله وانا اتنا من كل قلبي من الاخ العزيز عمر ان يعيد النشيد الذي سواه من قبل عمر اجوك ان تضع النشيد ويضل في المنتدا منور من نوركم انتم ون كان لكم رائ اخر الله المخرج تقبلو خلاص حبي لكم كلم طارق عمر انتو نور المنتدا سلام باي اخواني
[/size] | |
|
أبوعابد مشرف منتدى التصميم والبرامج
الاوســمه : عدد الرسائل : 935 تاريخ الميلاد : 18/11/1984 العمر : 40 الموقع : http://aboabed.yoo7.com/ العمل/الترفيه : تجارة المزاج : مرح محـل الإقـامـه : قرية سبرة ـ إب ـ نجد الجماعي نقاط : 1073 تاريخ التسجيل : 21/05/2009
| موضوع: رد: الف الف مبروك لليمن الأحد ديسمبر 26, 2010 3:22 pm | |
| لن أكتب من عندي أي شيء وهذه أدله من القران الكريم ومن السنة النبوية ويليها أقوال المذاهب
لقد جاء التحريم في كتاب الله العزيز في عدة مواضع منه ، فمن أدلة تحريم الغناء ، قوله تعالى : { ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزواً أولئك لهم عذاب مهين } ، ولهو الحديث هو الغناء كما فسره ابن مسعود رضي الله عنه حيث قال : والله الذي لا إله إلا هو إنه الغناء ، رددها ثلاثاً ، وقال ابن عباس رضي الله عنهما : نزلت في الغناء وأشباهه . وقال تعالى : { واستفزز من استطعت منهم بصوتك } ، قال مجاهد : بصوتك : أي الغناء والمزامير ، وقال صلى الله عليه وسلم : " ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر ( كناية عن الزنا ) والحرير والخمر والمعازف ( آلات اللهو والطرب والغناء ) " [ أخرجه البخاري معلقاً ووصله غيره ] ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يكون في أمتي قذف ، ومسخ ، وخسف " قيل يا رسول الله : ومتى يكون ذلك ؟ قال : " إذا ظهرت المعازف ، وكثرت القيان ، وشربت الخمر " [ أخرجه الترمذي وغيره وهو حديث صحيح لغيره ]أقوال أهل المذاهب: أولا: مذهب أبي حنيفة رحمه الله: ومذهبه في ذلك أشد المذاهب، وقوله فيه أغلظ الأقوال. وقد صرح أصحابه بتحريم سماع الملاهي كلها حتى الضرب بالقضيب، وصرحوا بأنه معصية يوجب الفسق وترد به الشهادة، وأبلغ من ذلك أنهم قالوا: إن السماع فسق، والتلذذ به كفر. وقالوا: "يجب عليه أن يجتهد في ألا يسمعه إذا مر به أو كان في جواره". وسئل القاضي أبو يوسف صاحب أبي حنيفة عن دار يسمع منها صوت المعازف فقال: "أدخل عليهم بغير إذنهم؛ لأن النهي عن المنكر فرض". وقالوا: "ويخبر عنه الإمام إذا سمع ذلك من داره، فإن أصر حبسه أو ضربه سياطًا وإن شاء أزعجه عن داره".
ثانيا: مذهب مالك رحمه الله: وقد ورد عنه النهى عن الغناء وعن استماعه، وقال: "من اشترى جارية فوجدها مغنية كان له أن يردها بالعيب". وسئل – رحمه الله – عما يرخص فيه أهل المدينة من الغناء؟ فقال: " إنما يفعله عندنا الفساق".
ثالثا: مذهب الشافعي رحمه الله: فقد تواتر عنه أنه قال: "خلفت ببغداد شيئًا أحدثته الزنا دقة يسمونه التغبير يصدون به الناس عن القرآن". والتغبير: شعر يزهد في الدنيا، يغنى به مغنٍ، فيضرب أحد الحاضرين بقضيب على نطع (قطعة جلدٍ) أو مخدة على توقيع الغناء. يعني يلحن شعر الزهد والحكمة. قال ابن القيم رحمه الله: "فليت شعري!! ما يقول في سماعٍ التغبيرُ عنده كتفلة في بحر قد اشتمل على كل مفسدة وجمع كل محرم؟!.. يعني غناء أهل زمانه فماذا لو سمع غناء أهل زماننا واطلع على الفيديو كليب وما فيه!!! قال أبو إسحاق الشيرازي الشافعي: "ولا تصح الإجازة على منفعة محرمة كالغناء، والزمر وحمل الخمر، ولم يذكر فيه خلافًا". وقال الشافعي: "وصاحب الجارية إذا جمع الناس لسماعها فهو سفيه ترد شهادته، وأغلظ القول فيه".
رابعا: مذهب أحمد : أما الإمام أحمد إمام أهل السنة فقد قال ابنه عبد الله: "سألت أبي عن الغناء فقال: الغناء ينبت النفاق في القلب لا يعجبني. ثم ذكر قول الإمام مالك: إنما يفعله عندنا الفساق". وقد نصَّ على كسر آلات اللهو كالطنبور وغيره إذا رآها مكشوفة وأمكنه كسرها. وعنه في كسرها إذا كانت مغطاة تحت الثياب وعلم بها روايتان منصوصتان". ونص في أيتام ورثوا جارية مغنية وأرادوا بيعها فقال: "لا تباع إلا على أنها ساذجة، فقالوا: إذا بيعت مغنية ساوت 20 ألفًا ونحوها، وإذا بيعت ساذجة لا تساوي ألفين فقال: لا تباع إلا على أنها ساذجة". .. فلو كانت منفعة الغناء مباحة لما فوَّت هذا المال على الأيتام.
قال ابن القيم: "وأما سماعه من المرأة الأجنبية أو الأمرد فمن أعظم المحرمات وأشدها فسادًا في الدين". وقال عن الغناء: "إنه رقية الزنا، ومنبت النفاق، وشَرَك الشيطان، وخمرة العقول، وصده عن القرآن أعظم من صد غيره من الكلام الباطل لشدة ميل النفوس إليه ورغبتها فيه". وقال: "هو دياثة، فمن فعل ذلك فهو ديوث". وقال أيضًا: "وأما العود والطنبور وسائر الملاهي فحرام ومستمعه فاسق".
وأذكرك بقول عمر بن عبد العزيز خامس الخلفاء الراشدين لمؤدب ولده: "ليكن أول ما يعتقدون من أدبك بغض الملاهي التي مبدؤها من الشيطان وعاقبتها سخط الرحمن، فإنه بلغني عن الثقات من أهل العلم أن صوت المعازف واستماع الأغاني واللهج بها ينبت النفاق كما ينبت العشب على الماء".
وختاما أذكرك بقوله تعالى: (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُبِيناً) (الأحزاب:36) وبقوله سبحانه: (فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً) (النساء:65) وقوله صلى الله عليه وسلم: "كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى. قالوا: يارسول الله، ومن يأبى؟ قال: من أطاعني دخل الجنة، ومن عصاني فقد أبى".(رواه البخاري).اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.. وصلي اللهم على نبيك ورسولك محمد وسلم تسليما كثيرا
أخيكم في الله أبوعابد القرضي
| |
|
ردادمنصور مشرف منتدى الصوتيات والصور
الاوســمه : الاوسمــه : الاوسمــه : الاوسمــه : عدد الرسائل : 707 تاريخ الميلاد : 01/01/1990 العمر : 34 الموقع : https://sbrh.ahlamontada.net/ العمل/الترفيه : الانترنت وقراه كل جديد عن اليمن المزاج : عالي محـل الإقـامـه : ديار ابو متعب نقاط : 961 تاريخ التسجيل : 22/10/2010
| موضوع: رد: الف الف مبروك لليمن الأحد ديسمبر 26, 2010 4:10 pm | |
| يا ابو عابد ليش انا قلت لك اني بغني او شفتني في خشبه السرح اغني او قتلت انا جبت وجهت نظري وعلاء كل يمني ان يشجحه انا حبيت اسمع فنان معين لانه مبدع ويشهد له كل من في الوطن العربي وماسمعت عن انصر اخاك ضالمن او مضلومن لاتخلط الاشياء المحرمات علي جنب انا قلت اشجع وصوت وفرح ليش فؤاد يهودي مانفرح له امس انا كتبت علي عمر الشايف حبيب قلبي لانه كتب داخل الرد حقي ونت عارف وانا كنت اعتب عمر مافيها شي انا لا اعرف ان من يصوت لفنان او يسمع لفنان حرام بعدين الفن اليمني يختلف عن بقيه الفنون مافيه رقص او مزمار بس صوت ومن كلامك يا صاحب القرظي انا اش اسويلك انا اسمع اغاني يمنيه واسمع انشيد بس الحمدالله اصلي وصوم وما كفؤت ان لاتكفر اناس يا اخي انتو اصحاب القرظي ناس فهمين ليش انت كذا ترني انا بدوي من بلاد الشعيبي ما افهم اذا انا مافهمت بعض الاشياء فهمني فهذا حق عليك لانك مسلم | |
|