منتــديـات مـديــريــة السبره
بسم الله الرحمن الرحيم

مـرحــــباً بك

عـزيــزنا الـزائـر الكـريم سـعداء جـداً بـزيارتـك
ويشــرفنا إنظمــامك إلى اســـرة منتـدانا فيا هـــلا

إدارة المنتــــــدى
ياسـين الـزُبيـدي الاستاذ علي السـورقـي
بسم الله الرحمن الرحيم

مـرحــــباً بك

عـزيــزنا الـزائـر الكـريم سـعداء جـداً بـزيارتـك
ويشــرفنا إنظمــامك إلى اســـرة منتـدانا فيا هـــلا

إدارة المنتــــــدى
ياسـين الـزُبيـدي الاستاذ علي السـورقـي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

المواضيع الأخيرة
» افتقدنا المنتديات
موضوع توعوي  لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا I_icon_minitimeالجمعة يونيو 09, 2023 9:06 am من طرف ياسين الزبيدي

» يمر الوقت سريعا
موضوع توعوي  لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا I_icon_minitimeالسبت يوليو 14, 2018 7:33 am من طرف عمر الشايف

» عاجل إلى كلّ البشر، بيان تقويم السّنة القمريّة من محكم القرآن العظيم للإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ ..
موضوع توعوي  لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 23, 2016 3:37 pm من طرف مراد عبد الحميد الشايف

» كل عامٍ وأنتم طيّبون وعلى الحقّ ثابتون إلى يوم الدين .. يوم أمس - 01:27 PM
موضوع توعوي  لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 23, 2015 2:48 pm من طرف مراد عبد الحميد الشايف

» ما هو البرهان الذي من خلاله يوقن المؤمن أنّه من قومٍ يحبّهم الله ويحبّونه ؟ 16-09-2015 - 10:03 AM
موضوع توعوي  لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 21, 2015 2:41 pm من طرف مراد عبد الحميد الشايف

» من الإمام المهديّ المنتظَر إلى كافة البشر المسلم منهم والكافر، فكونوا من أولي الألباب فاسمعوا القول من قبل أن تحكموا ثم اتّبعوا أحسنه .. 08-09-2015 - 11:39 PM
موضوع توعوي  لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 21, 2015 2:33 pm من طرف مراد عبد الحميد الشايف

» بيان السياسة الدعويّة للإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأنصاره في العالمين .. 29-08-2015 - 08:32 PM
موضوع توعوي  لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 21, 2015 2:23 pm من طرف مراد عبد الحميد الشايف

» ترقية الإمام المهديّ من مقدمٍ إلى رتبة عقيدٍ ليست بأمرٍ رئاسيٍّ أو وزاريٍّ بل مع كثيرٍ من دفعته ..
موضوع توعوي  لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 21, 2015 2:10 pm من طرف مراد عبد الحميد الشايف

» نحن نترقب الأحداث في اليمن ونعلم بخاتمتها بإذن الله، فاسمعوا ما أقول وكونوا عليه من الشاهدين .. 09-08-2015 - 05:12
موضوع توعوي  لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 15, 2015 8:44 pm من طرف العودي

» لا ينبغي للزعيم علي عبد الله صالح أن يُقتل من قبل أن يسلِّم قيادة اليمن إلى الإمام المهدي ناصر محمد اليماني..
موضوع توعوي  لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا I_icon_minitimeالسبت أغسطس 15, 2015 10:02 am من طرف مراد عبد الحميد الشايف

مكتبة الصور
موضوع توعوي  لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا Empty
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
حجاجية اصيلة
موضوع توعوي  لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا I_vote_rcapموضوع توعوي  لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا I_voting_barموضوع توعوي  لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا I_vote_lcap 
صعْبة منال ونَرْجِسِيّة
موضوع توعوي  لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا I_vote_rcapموضوع توعوي  لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا I_voting_barموضوع توعوي  لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا I_vote_lcap 
ابن السبره
السورقي
ابو شهد
عمر الشايف
طارق المليكي
العودي
ياسين الزبيدي
أبوعابد
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 631 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو elhosiny فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 33738 مساهمة في هذا المنتدى في 5895 موضوع
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 73 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 73 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 114 بتاريخ الخميس مايو 16, 2013 6:13 am
سحابة الكلمات الدلالية

موضوع توعوي لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نشوان الجماعي
منتــدى الجــوال والبث الفضـائـي
منتــدى الجــوال والبث الفضـائـي
نشوان الجماعي

ذكر
الاوســمه : إداري مميز
الاوسمــه : التكريم
تاريخ الميلاد : 27/11/1980
العمل/الترفيه : حر
المزاج : مرح
محـل الإقـامـه : السعوديه- الدمام

مُساهمةموضوع: موضوع توعوي لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا   موضوع توعوي  لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا I_icon_minitimeالجمعة مايو 28, 2010 11:19 pm

السسلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
موضوع توعوي  لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا Dlmf5e5esac0g65rd6wz
موضوعي اليوم توعوي من الدرجة الأولى ..
و لكن هذه التوعيه لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا ..
نحن أمة اسلاميه ,, تطبق بعض الشرائع الأسلاميه و تتغاضى عن غيرها ..
نقرأ القرآن ,, نعبد الله جل جلاله ,, نقرأ احاديث الرسول ( ص ) ,, نصلي ,, نزكي ,, نتصدق ,, ... إلخ ..
كل هذه الأشياء نقوم بها على اكمل وجه ..
و كل هذا لا يأخذ من وقتنا سوا نصف ساعه و ان طال اكثر اخذ ساعه بالكثير ..
و الوقت الباقي اين يذهب ..؟!!
نقضيه امام التلفاز ,, الأنترنت ,, الزيارات ,, الحوارات الدنيويه و غيره مَمآ يلهينا عن التطلع لأمور ديننا قليلا ..
للأسف ..
الكثير من ابناء هذا الجيل لا يفقهون شيء بخصوص امور دينهم و تشيرعاته ..!!
يصلي ولا يدري لما يصلي ..
يعلم بأن ترك الصلاة حرام ولا يعلم لما هو حرام ..
يصوم ولا يعلم مآ الهدف من تشريع الصوم بعقيدتنا الإسلاميه ولا يعرف معنى الصوم العميق ..
مآ الذي يمنعنا من تخصيص وقت اكثر من الوقت الذي نستغرقه لأمور ديننا ..؟!
ما العيب بزيادة المعرفه و التطلع للدين ..؟!
نعم ,, انا اعلم بأننا نعيش وسط متمع ينظر للشخص الذي يتعرف على امور دينه و يفهمها نظره غير جميله ..
( ليس الكل ينظر هذه النظره و لكن البعض ) .. [img:29eb]http://www.coolq8y.com/vb/images/smilies/biggrin[1].gif[/img:29eb]
حين يراك تتعرف على تشريعات دينك و تقرأ و تبحث حول هذه الموضوعات يقول لك " فكر بدنياك " ..!!
حسسنا ,, فكرت بدنياي ,, ولكن من الذي ينفعني بآخرتي عندما اذهب و انا ليس لدي ما ينقذني حينها ..!!
نعم ,, صليت ولكني لم أصلي إلا لمجرد الصلاة فقط لا غير لأنها واجب علي و انا مأمور بأن اقوم بهذا الشي ..
كذلك صمت ,, و لكن لنفس الشيء لأن الصوم واجب علي و لكن لم اقم بأداء الصوم كـ معناه ..
و عملت اعمال اعتقد بانها خير في دنياي ,, و لكن حين ما اتعمق بالتعرف على دنياي ارى بأنها اعمال عاديه يجب على كل انسان مسلم مؤمن متقي أن يفعلها ..
و هذا لا يعني بأني لا أأجر عليها ..
سأختم كلامي بآية قرآنية نستخلص منها محور الحديث و النقاش ..
قآل الله سبحانه و تعآلى في كتابه الكريم ..
" ألم يأن للذين ءامنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله و ما نزل من الحق ولا يكونوا كالذين اوتوا الكتاب من قبل فطال عليهم الأمد فقست قلوبهم و كثير منهم فاسقون " ( الحديد , 16:57 ) ..
المايك لكم .. [img:29eb]http://www.coolq8y.com/vb/images/smilies/dry[1].gif[/img:29eb]
على الجماعي
عضـو جـديد
عضـو جـديد
على الجماعي

ذكر
تاريخ الميلاد : 20/09/1966
المزاج : حسب الحاله النفسيه
محـل الإقـامـه : السعوديه

مُساهمةموضوع: رد: موضوع توعوي لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا   موضوع توعوي  لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا I_icon_minitimeالسبت مايو 29, 2010 5:01 am

نعم لقد اصبت في ماقلت فجزاك الله خير الجزاء ورحم الله والينا وواليدك واجارنا الله جميعآ من نارتلظى
وتزودوافأن خير الزاد التقوا
(**~عَاشِق الْوَرْد~**)
مشرف مندى قراءة كتاب
مشرف مندى قراءة كتاب
(**~عَاشِق الْوَرْد~**)

ذكر
الاوســمه : إداري مميز
الاوسمــه : القلم اللامع
تاريخ الميلاد : 14/04/1988
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : كووووول
محـل الإقـامـه : في قلوب احبتي.

مُساهمةموضوع: رد: موضوع توعوي لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا   موضوع توعوي  لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا I_icon_minitimeالأحد مايو 30, 2010 5:56 pm

نسأل الله السلامه في كل أمورنا
جزاك الله خير يا نشوان

موضوع توعوي لي انا اولا و من ثم لكم انتم ثانيا
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اين انتم من بلال
» أين انتم يا شباب الأمة
» موضوع عن الحياة
» موضوع اسلامي رائع
» موضوع يستحق القراءة ..