منتــديـات مـديــريــة السبره
بسم الله الرحمن الرحيم

مـرحــــباً بك

عـزيــزنا الـزائـر الكـريم سـعداء جـداً بـزيارتـك
ويشــرفنا إنظمــامك إلى اســـرة منتـدانا فيا هـــلا

إدارة المنتــــــدى
ياسـين الـزُبيـدي الاستاذ علي السـورقـي
منتــديـات مـديــريــة السبره
بسم الله الرحمن الرحيم

مـرحــــباً بك

عـزيــزنا الـزائـر الكـريم سـعداء جـداً بـزيارتـك
ويشــرفنا إنظمــامك إلى اســـرة منتـدانا فيا هـــلا

إدارة المنتــــــدى
ياسـين الـزُبيـدي الاستاذ علي السـورقـي
منتــديـات مـديــريــة السبره
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتــديـات مـديــريــة السبره


 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

المواضيع الأخيرة
» افتقدنا المنتديات
إلى الإيمان.. من جديد I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 02, 2024 1:31 pm من طرف عمر الشايف

» يمر الوقت سريعا
إلى الإيمان.. من جديد I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 02, 2024 1:27 pm من طرف عمر الشايف

» عاجل إلى كلّ البشر، بيان تقويم السّنة القمريّة من محكم القرآن العظيم للإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ ..
إلى الإيمان.. من جديد I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 23, 2016 3:37 pm من طرف مراد عبد الحميد الشايف

» كل عامٍ وأنتم طيّبون وعلى الحقّ ثابتون إلى يوم الدين .. يوم أمس - 01:27 PM
إلى الإيمان.. من جديد I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 23, 2015 2:48 pm من طرف مراد عبد الحميد الشايف

» ما هو البرهان الذي من خلاله يوقن المؤمن أنّه من قومٍ يحبّهم الله ويحبّونه ؟ 16-09-2015 - 10:03 AM
إلى الإيمان.. من جديد I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 21, 2015 2:41 pm من طرف مراد عبد الحميد الشايف

» من الإمام المهديّ المنتظَر إلى كافة البشر المسلم منهم والكافر، فكونوا من أولي الألباب فاسمعوا القول من قبل أن تحكموا ثم اتّبعوا أحسنه .. 08-09-2015 - 11:39 PM
إلى الإيمان.. من جديد I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 21, 2015 2:33 pm من طرف مراد عبد الحميد الشايف

» بيان السياسة الدعويّة للإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأنصاره في العالمين .. 29-08-2015 - 08:32 PM
إلى الإيمان.. من جديد I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 21, 2015 2:23 pm من طرف مراد عبد الحميد الشايف

» ترقية الإمام المهديّ من مقدمٍ إلى رتبة عقيدٍ ليست بأمرٍ رئاسيٍّ أو وزاريٍّ بل مع كثيرٍ من دفعته ..
إلى الإيمان.. من جديد I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 21, 2015 2:10 pm من طرف مراد عبد الحميد الشايف

» نحن نترقب الأحداث في اليمن ونعلم بخاتمتها بإذن الله، فاسمعوا ما أقول وكونوا عليه من الشاهدين .. 09-08-2015 - 05:12
إلى الإيمان.. من جديد I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 15, 2015 8:44 pm من طرف العودي

» لا ينبغي للزعيم علي عبد الله صالح أن يُقتل من قبل أن يسلِّم قيادة اليمن إلى الإمام المهدي ناصر محمد اليماني..
إلى الإيمان.. من جديد I_icon_minitimeالسبت أغسطس 15, 2015 10:02 am من طرف مراد عبد الحميد الشايف

مكتبة الصور
إلى الإيمان.. من جديد Empty
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
حجاجية اصيلة
إلى الإيمان.. من جديد I_vote_rcapإلى الإيمان.. من جديد I_voting_barإلى الإيمان.. من جديد I_vote_lcap 
صعْبة منال ونَرْجِسِيّة
إلى الإيمان.. من جديد I_vote_rcapإلى الإيمان.. من جديد I_voting_barإلى الإيمان.. من جديد I_vote_lcap 
ابن السبره
إلى الإيمان.. من جديد I_vote_rcapإلى الإيمان.. من جديد I_voting_barإلى الإيمان.. من جديد I_vote_lcap 
السورقي
إلى الإيمان.. من جديد I_vote_rcapإلى الإيمان.. من جديد I_voting_barإلى الإيمان.. من جديد I_vote_lcap 
ابو شهد
إلى الإيمان.. من جديد I_vote_rcapإلى الإيمان.. من جديد I_voting_barإلى الإيمان.. من جديد I_vote_lcap 
عمر الشايف
إلى الإيمان.. من جديد I_vote_rcapإلى الإيمان.. من جديد I_voting_barإلى الإيمان.. من جديد I_vote_lcap 
طارق المليكي
إلى الإيمان.. من جديد I_vote_rcapإلى الإيمان.. من جديد I_voting_barإلى الإيمان.. من جديد I_vote_lcap 
العودي
إلى الإيمان.. من جديد I_vote_rcapإلى الإيمان.. من جديد I_voting_barإلى الإيمان.. من جديد I_vote_lcap 
ياسين الزبيدي
إلى الإيمان.. من جديد I_vote_rcapإلى الإيمان.. من جديد I_voting_barإلى الإيمان.. من جديد I_vote_lcap 
أبوعابد
إلى الإيمان.. من جديد I_vote_rcapإلى الإيمان.. من جديد I_voting_barإلى الإيمان.. من جديد I_vote_lcap 
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 631 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو elhosiny فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 33740 مساهمة في هذا المنتدى في 5895 موضوع
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 76 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 76 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 114 بتاريخ الخميس مايو 16, 2013 6:13 am
سحابة الكلمات الدلالية

 

 إلى الإيمان.. من جديد

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ياسين الزبيدي
المديـر العـام
المديـر العـام
ياسين الزبيدي


ذكر
الاوســمه : وسام الإدارة
الاوسمــه : الالفية الثانيه
عدد الرسائل : 1069
تاريخ الميلاد : 22/05/1990
العمر : 34
الموقع : https://sbrh.ahlamontada.net/
العمل/الترفيه : الإنترنت
المزاج : مرح
محـل الإقـامـه : اليمن - إب
نقاط : 1242
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

إلى الإيمان.. من جديد Empty
مُساهمةموضوع: إلى الإيمان.. من جديد   إلى الإيمان.. من جديد I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 09, 2010 8:43 am


إلى الإيمان.. من جديد

سلمان العودة / الأربعاء. أغسطس. 3, 2005
"يا أيها الذين آمَنوا آمِنوا..."، آمِــنوا من جديد.. بالله وأسمائه وصفاته؛ فإن الإيمان بالله هو قلب الحياة وضميرها، فالذين آمنوا بالله زادهم هدى وآتاهم تقواهم، وفي هجير الحياة ورمضائها يجد المؤمنون في اللجوء إلى الله عز وجل وعبادته ظلا ظليلا، عوضًا عن حـَـرور المعيشة والحياة، ويجدون في الإيمان حياةً قائمة عوضًا عن موت الحس والقلب.

ويجدون عند بابه بَصَر الحق والنور عوضًا عن عمى الضلالة والظلمات {ومن تزكى فإنما يتزكى لنفسه وإلى الله المصير * وما يستوي الأعمى والبصير * ولا الظلمات ولا النور * ولا الظل ولا الحرور * وما يستوي الأحياء ولا الأموات...}.

فعباد الله المؤمنون يتذوقون في اللجوء إلى الله عذوبة النجوى واللغة، فهو ملجؤهم وأنيسهم، فيقول قائلهم وهو في غمرة التعب والنصب:

منطرحًا أمام بابك الكبير..

أصرخ في الظلام أستجير..

يا راعي النمال في الرمال..

وسامع الحصاة في قرارة الغدير..

فتخيّـل هذا القلب المهزوز المرتبك، ينادي ربه أن يهبه الحياة والصحة والرضا، بعد أن طال بـُعده عن ربه، وتاهت به الدروب، وأنهكته الخطوب.

إن الدعوة للإيمان تشمل حتى أولئك المؤمنين الذين طال عليهم الأمد فقست قلوبهم، أمثالنا، وبعد ما أنزل عليهم الكتاب فاختلفوا، وأرهقهم الجدل الكلامي عن حقيقة الإيمان والحياة والعمل: {ألم يأن ِ للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق ولا يكونوا كالذين أوتوا الكتاب من قبلُ فطال عليهم الأمد فقست قلوبهم...}.

سجود القلب لله

إن الإيمان هو دوام الحب لله، والتصديق به، واللهج بذكره، ودوام سجود القلب لله..

سئل بعض السلف: هل يسجد القلب؟

قال: نعم، يسجد سجدةً لا يقوم منها إلى يوم القيامة.

وهذا الإيمان يعطي الأحياء قانون الحياة وتعاليم البقاء، ويعودهم على الشجاعة الحقيقية في معركة الحياة، كما يقول أحد شعراء النضال الفلسطيني:

هاتوا أياديكم..

فمعركة البقاء تريدكم جندا..

ومعركة الرجوع..

الموت للغر المغامر والجبان..

والمجد للبطل الذي يتحمل الصدمات..

فالإيمان بالله هو الكفاح في معركة البقاء والوجود، والعمل في سبيل الله، والكر والفر، والإقدام والرجوع، وأما حصر الإيمان والتعبد في الأداء النسكي المحض من الشعائر التعبدية المحضة؛ كالصلاة، والصوم فقط، فهو قضاءٌ على شطر كبير من حقيقة الإيمان والعبادة، وهذا المفهوم الذي يعزل بين العمل العام وبين الإيمان والعبادة غريبٌ عن روح الإسلام ومقاصده وثوابته، بل هو إرث كنسي مسيحي متعلق بظروف التاريخ الغربي ومشاكله الخاصة.

فالإيمان والتعبد في الإسلام يضيف إلى كنفه كل أشكال العمل الخيـّر والنفع الذي قصد به وجه الله تبارك وتعالى، يقول الله تعالى: "قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين".

وقد نسمع كثيرًا من يتحدث عن الخاتمة الحسنة، فيذكر من مات وهو ساجد، أو وهو قائم يصلي، أو نحوه، وهذا من حسن الخاتمة دون شك، إنما ليست محصورة في ذلك، فلماذا لا نثني- مثلاً– على من مات وهو مجتهد في حقله ومزرعته، ونعد ذلك من حسن الخاتمة، أو من يعمل حتى يكفي نفسه وزوجته وأولاده ووالديه من العيش الحلال؟.

لماذا لا نثني على من مات وهو منهمك في إبداع أو اختراع أو ابتكار؛ يخدم من خلاله الإسلام والمسلمين؟.

لماذا لا نثني على من مات وهو منشغل في وظيفته التي من خلالها يقوم بواجبه تجاه أمته ومجتمعه، ويطلب العيش الكريم الحلال؟.

لماذا نظن أن الشيء الذي ينبغي الثناء عليه فحسب هو جانب التعبد المحض( يقصد الشيخ التنسك وإلا كل الصور التي ذكر فضيلته عبادة ،،، عبدالله)، دون جوانب الحياة المختلفة التي كأنها معزولة أو بعيدة؟.

يروى في الحديث (إذا قامت القيامة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها)، والموت هو القيامة الصغرى، فالحديث يجعل العمل والحياة والزرع أداءً لحق الله؛ لأن هذه الفسيلة المغروسة ليس فيها أي نفع دنيوي بعد أن تقوم القيامة.

والأنبياء -عليهم السلام- حين يدعون للإيمان فهم يدعون للحياة والعمل، حين يقولون: "اعبدوا الله ما لكم من إله غيره"، وكانوا يعيشون الحياة كلها بشكلها الطبيعي، يأكلون الطعام ويمشون في الأسواق، بل ويعدون الناس بخيرات الحياة، أو يلفتون أنظارهم لها، {فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا}.

وجَعَـل الإسلام مفهوم الإيمان يشمل كل ضروب الحياة؛ من الضمير إلى أدنى الأعمال (الإيمان بضع وسبعون-أو: وستون- شعبة، أعلاها قول: لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق) وقدّم تصنيفًا واسعًا مرنًا للإيمان؛ فجعل السلام صدقة، وإصلاحَ ذات البين صدقة، وإعانةَ المحتاج، وتخفيفَ المعاناة عن المصابين، بل حتى الشهوةَ الجنسية، يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (وفي بضع أحدكم صدقة، قالوا: يا رسول الله، أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيه أجر؟ قال: أرأيتم لو وضعها في حرام أكان عليه وزر؟ فكذلك إذا وضعها في حلال كان له أجر). أخرجه مسلم.

وتاريخ الإسلام والإيمان هو تاريخ العلم والعمل والحضارة والثقافة، وتاريخ العلماء الفقهاء جنبًا إلى جنب مع تاريخ العلماء المبدعين؛ عاشوا في جوٍ واحد، وكانت مسئولية الحاكم المؤمن حماية المجتمع وتطوير كل ألوان العلوم، دون أن يفتعلوا انقسامًا في عقل الإنسان وضميره وعقله بين العبادات المحضة والأعمال الدنيوية النافعة، وبين المصالح العامة.. فكل ذلك لوجه الله وفي سبيله، وصدق الله: {قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين}.

"""منقول"""
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sbrh.ahlamontada.net
صمتي إنوثة
عضـو فعـال
عضـو فعـال
صمتي إنوثة


انثى
عدد الرسائل : 196
تاريخ الميلاد : 05/06/1980
العمر : 44
المزاج : معمق بالهدوء
محـل الإقـامـه : إب
نقاط : 238
تاريخ التسجيل : 05/03/2010

إلى الإيمان.. من جديد Empty
مُساهمةموضوع: رد: إلى الإيمان.. من جديد   إلى الإيمان.. من جديد I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 09, 2010 2:37 pm



ونعم بالله
اخي لك مني التقدير عاى هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن السبره
مشرف منتدى إستراحة الاعضاء
مشرف منتدى إستراحة الاعضاء
ابن السبره


ذكر
الاوسمــه : العطاء
الاوسمــه : التواصل
عدد الرسائل : 3277
تاريخ الميلاد : 10/04/1986
العمر : 38
الموقع : مصطفي علي احمد السورقي
العمل/الترفيه : مسنجر mustafaalsoraky@hotmail.com
المزاج : علي الكيف
محـل الإقـامـه : UK sheffield s9 1pd
نقاط : 3778
تاريخ التسجيل : 31/01/2010

إلى الإيمان.. من جديد Empty
مُساهمةموضوع: رد: إلى الإيمان.. من جديد   إلى الإيمان.. من جديد I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 09, 2010 2:58 pm

إن الدعوة للإيمان تشمل حتى أولئك المؤمنين الذين طال عليهم الأمد فقست قلوبهم، أمثالنا، وبعد ما أنزل عليهم الكتاب فاختلفوا، وأرهقهم الجدل الكلامي عن حقيقة الإيمان والحياة والعمل: {ألم يأن ِ للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق ولا يكونوا كالذين أوتوا الكتاب من قبلُ فطال عليهم الأمد فقست قلوبهم...}.

حفظك الله أخي ياسين الزبيدي
ما أروع ما قرأت الليلة
ولعلي أختم بها ليلتي وأظل أرددها
فاختلفوا وأرهقهم الجدل الكلامي عن حقيقة الإيمان والحياة والعمل
ألم يأن للذين آمنوأ أن تخشع قلوبهم ....

ولا يكونوا كالذين أوتوا الكتاب ....


اللهم نسألك خشية القلب
ودمعة العين
ولين الجانب
وحبك وحب أنبيائك وحب عبادك
اللهم اهدنا لما اختلف فيه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إلى الإيمان.. من جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحذيرات من إفلاس الخزينة اليمنية
» الإيمان يماني والحكمة يمانية
» كل يوم حلم جديد
» سنه جديد وعقود جديده
» اقتراح جديد للمبادرة الخليجية باليمن

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــديـات مـديــريــة السبره :: المنتــديـات الإسـلاميـه :: منتــدى الشــريـعه والحيـــاة-
انتقل الى: